تغـريدات مصريـة
TMS - ver: 1.0.0

تغريدات جميع الأعضاء

فخ الديون الخارجية

عرض قائمة التغريدات في المطوية
فخ الديون الخارجية
للعرض على صفحة مستقلة أنقر هنا
إلهامي الميرغني
كتبت الدكتور هبة رؤوف على تويتر "أعلن أنا المواطنة هبة رءوف استعدادي لتقديم 30 ألف جنيه مصري لبدء صندوق وطني لدعم المشروعات التي سيذهب لها القرض المقترح من صندوق النقد" وتقترح صكوك ملكية عامة للمشروعات! أية مشروعات ستنفذها جماعة الإخوان؟ وأية أموال يمكن جمعها من مواطنين عاديين مثل الدكتورة هبة؟ هي لا تقبل القروض، وهي لا تعلم حجم الموارد المهدرة، ولا تعلم حجم الموارد المنهوبة التي يمكن جمعها .. أين أموال حسنى مبارك التى نهبها من الشعب؟ قيل أنها تبلغ 70 مليار دولار .. من أين لقادة الجيش بأموالهم الطائلة؟ من أين لرجال الأعمال بأموالهم الطائلة؟ ألا يعلم الرئيس المؤمن الدكتور مرسي بقانون عمر بن الخطاب "من أين لك هذا" .. ألا يعلم بما فعله عمر بن عبد العزيز لكي لا يجد في الدولة الإسلامية المترامية الأطراف من يستحق الزكاة. كم من الأموال سيتوفر لنا إذا أوقفنا تصدير الغاز ل"إسرائيل"؟ كم من الأموال سيتوفر لنا إذا أستعدنا التعديات على أراضي الدولة؟ لا شك تعلم حكومة جماعة الإخوان "المسلمين" أن هناك حكما ببطلان عقد مدينتي! ولا شك أنها تعلم بالكثير من المشروعات الشبيهة بمدينتي! لا شك تعلم جماعة الإخوان التي تحكم مصر بحجم الأموال التي تصرف للمستشارين وعلى رأسهم الآن المشير طنطاوي والفريق عنان والدكتور الجنزوري! يا دكتور هبة الدولة ليست في حاجة لل30 ألف جنيه - كل مدخراتك. ما هي حقيقة الأموال التي جمعتها مؤسسات الخير في رمضان؟ ما حجم التبرعات وكيف صرفت؟ إنها نفس سياسات الحزب الوطنى لإغراق مصر في الديون ورهن أصولها بل وبيعها للأجانب.
المزيد من التفاصيل على الرابط: http://www.misrians.com/articles?2440

رقم الأرشيف: 5034fe8b7a603 - شـهر: 08 - عــام: 2012 - عدد مرات العرض: 1827

تصنيف التغريدة: سياسة

 عزت عبد المنعم هلال  في الأربعاء أغسطس 22, 2012    التعليقات: [3]        
الإسـم :الدكتور عادل سمارة
التعليق :لو قرانا اية مديونية لوجدنا المشترك بينها ان الجزء الكبر من الدين يذهب للدائن وجزء مقارب يذهب للحاكم ولا يذهب للناس سوى دقع الديون. هذا تأميم الديون بدل تأميم الأموال المسروقة. في عام 1838 دار نقاش في العثمانية حول أخذ قرض من النمسا. حينها قال رشيد باشا الصدر الأعظم : "هذه الأمة إذا تورطت في الديون لن تقوم لها قائمة" وبالطبع تورطت ولم تقم لها قائمة. مصر مرسي على طريق العثمانية ولم يتغير سوى مجيىء اردوغان. متى سنتقل اهل المحروسة من الحلم بديموقراطية اولاد هيلاري إلى امتلاك البلد لأهلها.
الإسـم :صبري الباجا
التعليق :تطور الدين الخارجي لمصر
توفي جمال علد الناصر وحجم الدين الخارجي قرابة 1.3 مليار دولار أأنفق جزء كبير منه علي إقامة أكثر من 1000 مصتع ةالباقي علي إعادة بناء القوات المسلحة وفي ظل سعر صرف 33 قرش للدولار ـ ةتنازل السوفيت وفتها عن باقي الدين .
توفي السادات والدين الخارجي 18 مليار دولار وبسغر صرف 1 جنية للدولار ، ولم ينغف دولاؤ واحد من هذه القروض علي إعادة تأهيل القطاع الغام أو تجديده (!)
تم خلع مبارك وحجم الدين الخارجي قرابة الـ 35 مليار دولار وسعر صرف 6 جنيهات للدولار تقريبا ، مع ملاحظة بيع غالبية أصول القطاع العام وحصول مصر علي مساعدات خارجية من الولايات المتحدة تزيد عن 70 مليار دولار خلال فترة حكم كمبارك
الإسـم :عزت هلال
التعليق :وستزداد الديون في عصر محمد مرسي (الإخوان)
لتسجيل تعليقك على المادة المنشورة أكتب إسمك وبريدك الإلكتروني ونص التعليق وسوف يسجل هنا مع المادة المنشورة ويرسل إلى صاحب المادة وجميع المعلقين الذين كتبوا بريدهم الإلكتروني. البريد الإلكتروني لا يظهر للمتصفحين ولا يستخدم إلا للتنويه بإضافة تعليقات على المادة المنشورة أو تعديل وصفها.
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
أكتب الكود كما تراه: صورة التأكد من طبيعة المتصفح