تغـريدات مصريـة
TMS - ver: 1.0.0

تغريدات جميع الأعضاء

ناجي علوش ترجلت ....اخيراً

عرض قائمة التغريدات في المطوية
ناجي علوش ترجلت ....اخيراً
للعرض على صفحة مستقلة أنقر هنا
الدكتور عادل سمارة
الدكتور عادل سمارة ينعى المناضل القومي اليساري ناجي علوش فقد توفي فجر اليوم الأحد 29 يوليو عن عمر ناهز 77 عاما بالعاصمة الأردنية "عمّان" إثر معاناة طويلة مع المرض.
* ناجي علوش شاعر وباحث وناقد قومي عربي. ولد في مدينة بير زيت، التي تقع قرب القدس، وتعلم في مدارسها. وبعد أن علم في مدارس الأردن سنة واحدة سافر إلى الكويت عام 1956 حيث وجد هناك تعاطفا مع مبادئه القومية العربية وأفكاره السياسية الثورية بين المغتربين العرب الآخرين. ركز علوش على دراسة الفكر العربي المعاصر، وكتب كتابه الأول (الثوري العربيالمعاصر) عام 1960. كان الأستاذ ناجي علوش أحد قياديي حركة فتح وهو عضو سابق في المجلس الثوري للحركة، كان أحد من تمسكوا بالثوابت الفلسطينية بالإضافة لقيادته التيار اليساري الجذري في فتح، ترك فتح بعد خلافات مع ياسر عرفات والتيار التسووي في فتح، واثر تغير نهج فتح الثوري.
المزيد من التفاصيل على الرابط: http://www.misrians.com/articles?2409

رقم الأرشيف: 50150c3221264 - شـهر: 07 - عــام: 2012 - عدد مرات العرض: 1916

تصنيف التغريدة: سياسة

 عزت عبد المنعم هلال  في الأحد يولية 29, 2012    التعليقات: [0]        
لتسجيل تعليقك على المادة المنشورة أكتب إسمك وبريدك الإلكتروني ونص التعليق وسوف يسجل هنا مع المادة المنشورة ويرسل إلى صاحب المادة وجميع المعلقين الذين كتبوا بريدهم الإلكتروني. البريد الإلكتروني لا يظهر للمتصفحين ولا يستخدم إلا للتنويه بإضافة تعليقات على المادة المنشورة أو تعديل وصفها.
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
أكتب الكود كما تراه: صورة التأكد من طبيعة المتصفح